تفاصيل فتح حدود ماليزيا للسياحة

كانت ماليزيا تستقبل عدد كثيراً من السياحين الأجانب كل عام لكن جائحة كورونا قد منعت السفر للأجانب إلى ماليزيا  . بعد مرورحوالي عامين من اغلاق الحدود ، حالياً دولة ماليزيا تريد أن تقوم بفتح حدودها للسياحين الدوليين . كونو مع MN GROUP حتى نعرض لكم جميع المعلومات حول فتح حدود ماليزيا . 

فتح حدود ماليزيا

فتح حدود ماليزيا

لقد اقترحت وزارة السياحة الماليزية بفتح بعض الأماكن السياحية المعينة في هذا البلد بحلول منتصف نوفمبر مع إنشاء ممرات خاصة للسفر لكي يسمح للزوار الوصول إلى جزيرة لانكاوي والأقسام الجنوبية من جوهور المتاخمة لسنغافورة . أيضاً هذه الوزارة قد قامت بتجهيز قاءمة من 10 بلاد التي يتم تطعيم مواطنيها بشكل كامل و يسمح لهم بدخول ماليزيا . الغرض من هذه الخطة هي مساعدة الاقتصاد المتضرر في ماليزيا من أجل فايروس كورونا برغم أن إتخاذ قرار النهائي حول فتح الحدود في ماليزيا يعتمد على إتخاذ قرار  مجلس الأمن الوطني برئاسة رئيس الوزراء في هذه الدولة . 

إذا تم تنفيذ هذا العمل ، فسيكون مشابهًا للجهود التي يبذلها بعض جيران ماليزيا لإحياء صناعة السياحة لديهم.في الأسابيع الأخيرة ، أعادت سنغافورة وتايلاند وبعض الدول الأخرى فتح حدودها بحذر للترفيه عن المسافرين. قد بدأت دولة سنغافورة ، إندونيسيا ، تايلاند و فيليبين بإستقبال السياحين الأجانب في المراحل المختلفة . دولة سنغافورة قد سمحت الدخول من دون الحجر الصحي للسياحين الأجانب من دول  بروناي ، ألمانيا ، كندا ، الدنمارك ، فرنسا ، إيطاليا ، هولندا ، إسبانيا ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية ، هونغ كونغ  و ماكاو . دولة تايلاند أيضا قد أعلنت بسماح الدخول من 46 دول التي خطرها أقل من باقي الدول و منهن دولة سنغافورة و ماليزيا و كذلك الولايات المتحدة والصين . دولة اندونيسيا أيضاً قد سمحت بدخول 19 دول  إلى جزيرة بالي السياحية و منهن دولة صين ، هند ، السعودية العربية ، قطر و بعض بلاد اوروبية لكن السياحين لابد أن يقومون بالحجر . كذلك قد تم فتح دولة فيليبين لأكثر من 40 دول من دون حاجة ألى الحجر . 

متى يتم فتح حدود ماليزيا ؟

لكن قرار فتح الحدود له قصة مختلفة في ماليزيا ، ماليزيا قد قامت بمنع دخول الأجانب من شهر مارس 2020 عندما قد واجهت أول موجة كورونا. من ذلك الوقت إلى الان قد تم تسجيل أكثر من 2500000 إصابات و 29000 حالة وفاة  من أجل فايروس كورونا في هذه الدولة .  بعد مدة طويلة إغلاق ، قد فتحت جزيرة لنكاوي أمام السياح المحليين في سبتمبر من هذا العام  . في حال قبول إقتراح وزارة السياحة الماليزية ، ستكون ماليزيا مستقبلة للسياحيين الأجانب في المستقبل القريب . كذلك قد أوصت وزارة السياحة الماليزية بإلغاء شرط الحجر الصحي للزوار الأجانب بسبب أنهم قد قاموا بتطعيم لقاح كورونا و سيتم اختبارهم .  لقد تم الإنخفاض في مدة الحجر الصحي في ماليزيا من الإسبوعين إلى إسبوع واحد و لابد أن يتم الغاء هذا الحجر الصحي لأجل ترغيب السياحين الأجانب للسفر إلى ماليزيا. 

لقد أعلن المجلس الاستشاري لحكومة ماليزيا ، أن حدود ماليزيا ستفتح أمام السياح الدوليين حتى 1 يناير 2022 على أبعد تقدير ، بسبب الأضرار التي لحقت بصناعة السياحة في البلاد. قد تم اتخاذ هذا القرار أثناء تم تطعيم لقاح كورونا لثلاثة أرباع سكان ماليزيا البالغ عددهم 32 مليون نسمة  ويبدو أن الظروف مهيأة لفتح الحدود الماليزية.

قسم الأخبار والمعلومات لمجموعة MN المالیزیة 

لرؤية قسم أخبار ماليزيا في موقع مجموعة MN راجع لهذا الرابط 

للتواصل معنا راجع لهذا الرابط

لا يمكن نشر تعليق !