وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

كهوف باتو في ماليزيا

كهوف باتو في ماليزيا

تعتبر كهوف باتو في ماليزيا “Batu Cave” من اشهر وأهم المزارات السياحية بالاضافة الى كونه معبداً للديانة الهندوسية، والتي توجد في ولاية سيلانجور، حيث تستقطب الكهوف السياح من جميع دول العالم، ويكثر الزوار في العطلات السنوية وخاصة أثناء المهرجان الهندوسي السنوي المعروف بإسم ثايبوسام، ويتدفق نهر باتو داخل التل في الكهف ولذلك تم تسمية الكهف على اسمه. 

كهوف باتو في ماليزيا
كهوف باتو في ماليزيا

ابرز المعالم والانشطة في كهوف باتو في ماليزيا:

يمكن للسائح في كهوف باتو التمتع بالعديد من الانشطة والاطلاع على ابرز المعالم التي يشتهر بها الكهف وهي على النحو الآتي:

1- مشاهدة إله الهندوس والموجود في مدخل كهوف باتو، وهو تمثال ذو حجم كبير ومطلي بماء الذهب، ويعتبر الإله الأكبر للهندوس.

2- تسلق السلم الكبير، والذي يتكون من 272 درجة، ويمتد من الأسفل الى داخل الكهوف والمعابد الاخرى، ويجب على الذين لا يستطيعوا المشي والتسلق لمسافات طويلة  عدم الاقدام على ذلك لكي لا يشعروا بالمشقة والتعب. 

3- مشاهدة المعابد والاضرحة المنتشرة بكثرة في كهوف باتو، حيث تتمتع بزخارف الديانة الهندوسية وتحتوي على الكثير من التماثيل. 

4- مشاهدة القرود التي تنتشر في المكان والتي تحب تسلق الجبال، وتعتبر صديقة جدا  وغير مؤذية ويوجد الكثير من الزوار الذين يقدمون لها الطعام. 

5- تعتبر الحديقة المائية المجاورة من ابرز المعالم في الكهوف، والتي تحتوي على نافورة واسماك ملونة، وتحيط بها الاشجار والنباتات من كل ناحية ما يجعل المنظر خلاب وممتع. 

6- شراء العديد من الهدايا والتذكارات من المكان حيث يوجد بعض المحلات التي تحقق هذا الغرض. 

7- التقاط الكثير من الصور التذكارية للمكان وللتماثيل المختلفة. 

8- تناول وجبات طعام ومأكولات مميزة من المطاعم المنتشرة للزوار في المحيط. 

رسوم الدخول الى كهوف باتو في ماليزيا:

الدخول الى ككهوف باتو مجاناً، ولا يوجد رسوم على ذلك ولا يحتاج الزائر لحجز تذكرة بشكل مسبق.. 

كيفة الوصول الى كهوف باتو؟ 

تبعد الكهوف عن وسط العاصمة كوالالمبور مدة 20 دقيقة، ويمكن الوصول اليها باستخدام سيارات الاجرة حيث انها  تقع بجوار الطريق العام الرئيسي لطريق كوالالمبور الدائري MRR2، ويمكن استقلال القطارات والباصات بيسر وسهولة للوصول الى هناك، حيث يمكن الاستفادة من خدمة قطارات كي تي إم كوميوتر (KTM Komuter) والتي تنقل الركاب من محطة القطار المركزية بكوالالمبور الى منطقة كهوف باتو، كما يمكنك استقلال مترو المونوريل المعلق والذي يوصلك الى محطة تيتيوانجسا ومن ثم لتكمل باستخدام الحافلات القريبة والمتجهة الى كهوف باتو.

ساعات الدوام: 

يمكن زيارة كهوف باتو طوال الاسبوع من الساعة 8:00 صباحاً ولغاية الساعة 5:00 مساءً 

العنوان وبيانات التواصل: 

تقع كهوف باتو في ولاية سيلانجور، وتبعد مدة 20 دقيقة الى الشمال من العاصمة كوالالمبور. 

رقم التواصل: 0060361896284 

 الموقع الالكتروني: اضغط هنا

الخارطة: اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب:  استناداً الى قوانين جرائم الحاسوب، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون ويعرضك للملاحقة القضائية. إن جميع المواقع الإلكترونية لمجموعة ” MN Group” مرودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر. في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وأول إجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا، ولاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع والملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب، في حال كنت ترغب بنسخ محتويات ومواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى، يجب أن تكتب العبارة التالية أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية. 

هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الإلكتروني www.applyformalaysia.com – للحصول على المزيد من المعلومات وزيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط.

المقالات ذات الصلة​