وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

دراسة طب الأسنان في ماليزيا

دراسة طب الأسنان في ماليزيا

يعتبر فرع طب الأسنان أحد أهم الفروع التي تجذب عدد كبير من الطلاب الأجانب لدراستها في ماليزيا . كل سنة هناك عدد كبير من الطلاب الأجانب يسافرون إلى ماليزيا من أجل دراسة طب الأسنان في ماليزيا.

خلال السنوات الأخيرة ، عملت الجامعات الماليزية على تأمين أفضل و أحدث الخدمات و الإمكانات التعليمية في فرع طب الأسنان في ماليزيا ، و من أجل أن تستقطب عدد كبير من الطلاب الأجانب من الدول الأخرى لدراسة تخصص طب الأسنان في ماليزيا ، ليتخرج هؤلاء الطلاب من فرع طب الأسنان حاملين مستوى عالي من العلم و المعرفة في هذا المجال ، و يمارسون مهنة طب الأسنان في ماليزيا أو الدول الأخرى .

نطراً لجودة التعليم و الإمكانات و الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعات الماليزية في فرع طب الأسنان ، لذلك فإن الطلاب الذين يتخرجون من فرع طب الأسنان في ماليزيا ، لديهم مستوى علمي و إمكانيات تؤهلهم للمتابعة في مرحلة الدراسات العليا أو السفرة إلى دول أخرى و العمل كطبيب أسنان .

تم السعي في هذه المادة لتقديم معلومات مفيدة للطلبة الأعزاء حول دراسة طب الأسنان في ماليزيا ، التعريف بأفضل الجامعات الماليزية لدراسة طب الأسنان ،  تكاليف دراسة طب الأسنان في ماليزيا و كذلك شروط القبول في فرع طب الأسنان في ماليزيا .

 

دراسة طب الأسنان في ماليزيا
دراسة طب الأسنان في ماليزيا

اسم فرع طب الأسنان في ماليزيا باللغة الانجليزية : Doctor of Dental Sergery in Malaysia 

أول مرحلة دراسية في دراسة طب الأسنان في ماليزيا هي مرحلة البكالوريوس أو الإجازة الجامعية . طول مرحلة البكالوريوس في طب الأسنان في ماليزيا هي 5 سنوات . خلال أول عامين من مرحلة البكالوريوس في طب الأسنان يأخذ الطالب مقررات شبيهة تماماً للمقررات الدراسية في فرع الطب البشري ، و النقطة الهامة هنا أنه بسبب هذا الاشتراك ، هناك فرصة أمام الطالب للتغيير بين فروع طب الأسنان و الطب البشري في ماليزيا و بالعكس . خلال السنوات الثالثة و الرابعة يتم تدريس مقررات تخصصية في طب الأسنان و خلال السنة الخامسة يتعلم الطلاب مهارات عملية و سريرية في مجال طب الأسنان .

أفضل الجامعات الماليزية لدراسة طب الأسنان في ماليزيا : كما تعلمون يوجد نوعين من الجامعات في ماليزيا ، الجامعات الحكومية الماليزية و الجامعات الخاصة الماليزية .

لدراسة مرحلة البكالوريوس في طب الأسنان في ماليزيا ، فإن الجامعات الحكومية لا تستقبل الطلاب الأجانب في مرحلة البكالوريوس ، و يجب على الطلاب الأجانب الراغبين بدراسة البكالوريوس في طب الأسنان ، أن يتقدموا للتسجيل في فرع طب الأسنان في الجامعات الخاصة الماليزية .

الجامعات الحكومية الماليزية تمنح القبول فقط للطلاب الراغبين بدراسة مرحلة الماجستير في أحد تخصصات طب الأسنان ، و في هذه الحالة يجب أن يمتلك الطالب شهادة البكالوريوس في طب الأسنان .

في الجدول التالي يمكنكم الاطلاع على اسماء الجامعات الماليزية التي تقبل الطلاب الأجانب في مرحلة البكالوريوس و مرحلة الماجستير في طب الأسنان في ماليزيا .

طول مدة الدراسة في مرحلة البكالوريوس في طب الأسنان في الجامعات الماليزية الخاصة هي خمس سنوات ، بينما تكون مدة دراسة مرحلة الماجستير في طب الأسنان في الجامعات الماليزية الحكومية بين 2 إلى 4 سنوات بحسب الاختصاص الدقيق .

تكاليف دراسة طب الأسنان في ماليزيا :للأسف إن تكاليف دراسة طب الأسنان في ماليزيا مرتفعة ، و قبل أن تتخذ قرارك بدراسة فرع طب الأسنان في ماليزيا عليك التأكد تماماً من أنك لات توجد لديك مشكلة من الناحية المالية ، لأنه لا توجد منح دراسية للطلاب الأجانب في فرع طب الأسنان في ماليزيا . في الجدول التالي نبين لكم أسماء الجامعات الماليزية التي تحتوي على فرع طب الأسنان بالإضافة إلى تكاليف الدراسة في فرع طب الأسنان .

شروط التسجيل في فرع طب الأسنان في ماليزيا (مرحلة البكالوريوس في الجامعات الماليزية الخاصة ) :للتسجيل في مرحلة البكالوريوس في الجامعات الخاصة الماليزية يجب أن يمتلك الطالب على الأقل شهادة ثانوية عامة بمعدل درجات 75% على الأقل ، و أن يكون قد نجح في مواد علم الأحياء و الكيمياء و الفيزياء و الرياضيات بدرجة B على الأقل ، بالإضافة لامتلاكه شهادة اللغة الانجليزية أيلتس بدرجة 6 أو توفل بدرجة 550 . كما أنه في أغلب الجامعات يعد النجاح في المقابلة الشفهية  أحد شروط الدراسة في فرع طب الأسنان . في البداية يتم التحقق من وثائق الطالب و إذا كان يحقق معايير القبول ، تقوم الكلية بتحديد موعد لإجراء مقابلة شفهية مع الطالب ، فإذا كان الطالب موجود في ماليزيا يمكنه مراجعة الجامعة حضورياً ، و إذا كان خارج ماليزيا ، يتم إجراء هذه المقابلة عبر برنامج سكايب على الإنترنت ، فإذا اجتزت هذه المقابلة تقوم الجامعة بإصدار وثيقة قبولك النهائي في فرع طب الأسنان  في الجامعة ، ثم بعد ذلك يمكن التقديم للحصول على تأشيرة الطالب و القدوم إلى ماليزيا .

بالتأكيد في بعض الجامعات ليس هناك حاجة لتقديم شهادة اللغة الانجليزية و يمكن للطلاب متابعة دروات اللغة الانجليزية في الجامعة التي يسجلون فيها ، و بعد إنهاء الدورات يبدؤون بدراسة مرحلة البكالوريوس في طب الأسنان . للحصول على معلومات أكثر و معايير القبول في مرحلة البكالوريوس في فرع طب الأسنان في ماليزيا ، انقر على هذا الرابط ، و تواصل مع الاستشاريين لدينا لنقوم بمساعدتك بشكل كامل .

شروط القبول في مرحلة الماجستير في طب الأسنان في ماليزيا (مرحلة الماجستير في الجامعات الماليزية الحكومية) :أفضل الجامعات الماليزية ل دراسة طب الأسنان في ماليزيا في مرحلة الماجستير هي الجامعات الحكومية ، و من أجل التسجيل في مرحلة الماجستير في طب الأسنان في الجامعات الحكومية الماليزية ، يجب على الطالب امتلاك شهادة بكالوريوس في طب الأسنان بمعدل 3 من 4 أو 75% من 100%، و كذلك امتلاك شهادة آيلتس بدرجة 6 على الأقل ، أو شهادة توفل بدرجة 550 على الأقل . بالتأكيد بعض الجامعات الحكومية الماليزية ، لديهم دورة لغة للطلبة الأجانب المسجلين في فرع طب الأسنان ، و ليس هناك حاجة لتقديم شهادة لغة انجليزية قبل الحصول على القبول .

بشكل عام إن الجامعات الماليزية الحكومية تمنح القبول في مرحلة الماجستير لأولئك الطلاب الذين لديهم سوابق عملية و مقالة علمية في طب الأسنان . و بالنتيجة فإن امتلاك خبرة عمل هو أمر هام جداً للحصول على قبول في مرحلة الماجستير .

أفضل الجامعات الماليزية ل دراسة طب الأسنان في ماليزيا
اسم الجامعة نوع الجامعة مرحلة مدة الدراسة تكلفة الدراسة لمدة 1 سنة تفاصيل
 Aimst University الخاصة  البکلوریوس  80000 اقرأ المزيد
 IMU University الخاصة   البکلوریوس  135000 اقرأ المزيد
 MAHSA University الخاصة  البکلوریوس 86000  اقرأ المزيد
 IIUM University الحکومی  البکلوریوس  5 45000  اقرأ المزيد
  الخاصة الحکومی       اقرأ المزيد
  الخاصة الحکومی       اقرأ المزيد
  الخاصة الحکومی       اقرأ المزيد
  الخاصة الحکومی       اقرأ المزيد
  الخاصة الحکومی       اقرأ المزيد
  الخاصة الحکومی       اقرأ المزيد

 

قناتنا على التلجرام انقر و سجل عضويتك | صفحتنا على انستغرام انقر و تابعنا 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن جميع المواقع الالكترونية لمجموعة       ” MN group ” مزودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، و أول أجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا ، و لاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع و الملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال كنت ترغب بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى ، يجب أن يكتب العبارة التالية  أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

” هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الالكتروني www.applyformalaysia.com . للحصول على المزيد من المعلومات و زيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط (هذا الرابط هو رابط موقعنا الالكتروني ) ” .

المقالات ذات الصلة​