الفيضانات في ماليزيا بسبب الأمطار الغزيرة

لسوء الحظ لقد تم بدء مطراً شديداُ من يوم الجمعة المصادف 17 ديسمبر لمدة ثلاثة أيام وسبب فيضانات في ماليزيا و قد تم نزح آلاف من الناس و قد تم إغلاق معظم الطرق و کذلک قد تم العطله فی نظام الشحن فی مالیزیا .  

الفيضانات في ماليزيا

الفيضانات في ماليزيا

لقد اعلن صبری یعقوب رئيس وزراء ماليزيا في المؤتمر الصحفي أن بنزح أكثر من 10,000 نفر بسبب الفيضانات في ماليزيا قد تم إرسال أكثر من 66000 نفر من رجال الشرطة والجيش ورجال الإطفاء في جميع أنحاء البلد لمساعدة الناس وإنقاذهم.

الفيضانات في ماليزيا قد تبدأ في موسم الأمطار من شهر أكتوبر إلى شهر مارس ، بالأخص هي عادية على السواحل الشرقية للبلاد لكن الأمطار الغزيرة التي قد بدأت من صباح يوم الجمعة في منطقة سيلانجور التي إنها واحدة من أغنى المناطق وأكثرها اكتظاظًا بالسكان بالقرب من كوالالمبور في غرب البلاد لازالت حالياً مستمرة .

و كذلك قال رئيس وزراء ماليزيا أن ظروف مدينة سيلانجور ليست جيدة حالياً . كان يتوقع هذه الأمطار الموسمية في باقي المناطق لكن في منطقة سيلانجور حدثت هذه الأمطار غزيرة مفاجئة.

بناء على كلام صبري يعقوب تم إجلاء حوالي 4000 شخص من منازلهم و نقلهم إلى الملاجئ.

وفقًا لكلام المسؤولين في ميناء كلانج الذي هو أكبر ميناء في ماليزيا ، قد تم تعطيل عمليات الشحن ، كذلك قد تم إغلاق عشرات الطرق والطرق السريعة.

كذلك قد يشاهد في المقاطع الفيديو المنشورة من خلال شبكات التواصل الاجتماعية أنهارًا هائجة وانهيارات أرضية وغرق سيارات مهجورة في الشوارع .

فلذلك نرجوا  منكم الدعاء جميعاً أعزائي من أجل خير للشعب الماليزي والتخلص من هذه المأساة.

قسم الأخبار والمعلومات لمجموعة MN المالیزیة 

لرؤية قسم أخبار ماليزيا في موقع مجموعة MN راجع لهذا الرابط 

للتواصل معنا راجع لهذا الرابط

یرجی متابعة صفحاتنا فی الانستغرام و الفیسبوک و التلغرام

لا يمكن نشر تعليق !