وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

استئجار سيارة في ماليزيا

أحياناً بعض الطلاب و السياح القادمين إلى ماليزيا ، و بسبب قصر مدة إقامتهم في ماليزيا و كذلك عدم تحقيقهم لشروط شراء سيارة في ماليزيا ، يفضلون استئجار سيارة في ماليزيا لمجة قصيرة . في هذا المنشور سنتحدث عن موضوع شروط و مراحل استئجار سيارة في ماليزيا ، ليكون لديك معلومات كافية  قبل استئجار سيارة في ماليزيا حول كيفية استئجار السيارة و كذلك سعر إيجار السيارات في ماليزيا .

من أجل استئجار سيارة في ماليزيا يمكنك اختيار احدى الخيارين التاليين :

  1. استئجار سيارة مع سائق في ماليزيا
  2. استئجار سيارة بدون سائق في ماليزيا
استئجار سيارة في ماليزيا - 4 اشخاص
استئجار سيارة في ماليزيا – 4 اشخاص

شروط استئجار سيارة مع سائق في ماليزيا : كما في جميع دول العالم ، من أجل استئجار سيارة مع سائق في ماليزيا ، يمكنك استئجار سيارة في ماليزيا مع سائق بشكل يومي من الصباح و حتى العصر و يبقى السائق معك طوال الوقت . و كما قلنا إن هذه الطريقة في إيجار السيارات شائعة في جميع دول العالم . إذا كان عدد الأفراد 4 على الأكثر ، يمكنك التحدث مع أحد سائقي سيارات الأجرة في ماليزيا ، ليبقى في خدمتك من الصباح و حتى المساء ، و يمكنك الذهاب إلى جميع الأماكن التي تريدها برفقة السائق .

أما إذا كان عدد أفراد مجموعتك أكثر من 4 أشخاص ، يمكنك استئجار سيارة أكبر .

إن شركات تأجير السيارات في ماليزيا تمتلك عادةَ سيارات باسم ” VAN ”  تتسع لسبعة أشخاص أو 11 شخصاً . حيث يمكنك البحث عبر الانترنت و العثور على شركات لتأجير السيارات في ماليزيا و الاتصال بهم و طلب  استئجار VAN بسعة 7 أو 11 شخص .

استئجار سيارة في ماليزيا - 7 اشخاص
استئجار سيارة في ماليزيا – 7 اشخاص

كلفة استئجار سيارة مع سائق في ماليزيا هي على الشكل التالي :

كلفة استئجار سيارة مع سائق ( سيارة صغيرة سعة 4 أشخاص مشابهة لسيارة الأجرة ) : بين 150 إلى 300 رنجيت لكل يوم .

كلفة استئجار سيارة مع سائق ( سيارة متوسطة أو حافلة فان تتسع لسبعة أشخاص ) : بين 300 إلى 500 رنجيت لكل يوم .

كلفة استئجار سيارة مع سائق ( سيارة كبيرة أو نفسها حافلة VAN بسعة 11 شخص ) : بين 480 إلى 600 رنجيت لكل يوم .

إن التكاليف المذكورة هي تكاليف تقريبية و من الممكن أن تتغير زيادةً أو نقصاناً حسب المسافات و الأماكن التي ترغب بزيارتها و الذهاب إليها كل يوم . و لكن هذه الأسعار التي أشرنا إليها في هذه الصفحة هي أجور معتادة لاستئجار سيارة مع سائق في ماليزيا يومياً .

ملاحظة : إذا كنت قد جئت إلى ماليزيا حديثاً و لا تعرف قوانين و قواعد القيادة في ماليزيا ، ننصحك باستئجار سيارة مع سائق و بذلك تجنب نفسك معاناة و مشاكل استئجار سيارة بدون سائق و التي سنوضحها لاحقاً ، و استمتع بوقتك و رحلتك .

استئجار سيارة في ماليزيا - 11 اشخاص
استئجار سيارة في ماليزيا – 11 اشخاص

شروط استئجار سيارة بدون سائق في ماليزيا : كما هو الحال في بعض دول العالم ، إن استئجار سيارة في ماليزيا بدون سائق هو أمر شائع أيضاً في ماليزيا . حيث تقوم أنت باستئجار سيارة من أحد شركات تأجير السيارات في ماليزيا بحيث تتناسب سعتها مع عدد الأشخاص ، و تقود السيارة بنفسك ، و في هذه الحالة ستتحمل كلفة البنزين الذي تستهلكه السيارة التي استأجرتها . أي إذا استأجرت السيارة بدون سائق في ماليزيا ، يجب أن تدفع أنت تكاليف البنزين.

لمن ينصح باستئجار سيارة بدون سائق في ماليزيا ؟ هذه الطريقة ينصح بها للأشخاص الذين عاشوا في ماليزيا لفترة من الزمن و مارسوا قيادة السيارة سابقاً في ماليزيا و على دراية تامة بقوانين و قواعد السير و المرور في ماليزيا .

على سبيل المثال ، طالب ما قد درس في ماليزيا لمدة 4 سنوات ، و خلال فترة دراسته كان لديه سيارة شخصية ، و أراد بعد أربع سنوات أن يسافر إلى ماليزيا للسياحة و الاستجمام ، فيقوم باستئجار سيارة بدون سائق لاستخدامها خلال الأيام القليلة التي سيقضيها في ماليزيا .

إذا أردت قيادة السيارة لأول مرة في ماليزيا ، و كنت قد أتيت إلى ماليزيا لقضاء عدة أيام لمرة واحدة ، فلا ننصحك بهذه الطريقة .

كلفة استئجار سيارة بدون سائق في ماليزيا هي على الشكل التالي :

كلفة استئجار سيارة بدون سائق ( سيارة صغيرة سعة 4 أشخاص مشابهة لسيارة الأجرة) : بين 70 إلى 150 رنجيت لكل يوم .

كلفة استئجار سيارة بدون سائق ( سيارة متوسطة أو حافلة فان تتسع لسبعة أشخاص ) : بين 300 إلى 450 رنجيت لكل يوم .

كلفة استئجار سيارة بدون سائق ( سيارة كبيرة أو نفسها حافلة VAN بسعة 11 شخص ) : بين 450 إلى 550 رنجيت لكل يوم .

ملاحظة : يمكنك استئجار السيارة بشكل أسبوعي أو شهري أيضاً . على سبيل المثال ، إذا كان الأجار اليومي لسيارة معينة 100 رينجيت في اليوم ، و أردت استئجار سيارة لمدة شهر ، فإن الأجار الشهري للسيارة التي أجارها 100 رينجيت في اليوم ، تكون قيمة أجارها الشهري 1400 إلى 1700 رينجيت في الشهر .

شروط استئجار سيارة بدون سائق في ماليزيا : من الشروط الرئيسية لاستئجار سيارة بدون سائق في ماليزيا ، امتلاك شهادة قيادة دولية أو شهادة قيادة ماليزية . إذا لم تكن لديك أي من هاتين الشهادتين ، فإن شركات تأجير السيارات في ماليزيا لن تقوم بتأجير سيارة لك .

الوثائق اللازمة لاستئجار سيارة بدون سائق في ماليزيا :

1-صورة عن الصفحة الأولى لجواز السفر .

2-صورة عن صفحة الفيزا الماليزية .

3-صورة عن شهادة القيادة الدولية أو الشهادة الماليزية

4-كلفة استئجار سيارة بحسب عدد الأيام التي تريد استئجار السيارة فيها : مثلاً إذا أردت استئجار سيارة في ماليزيا لمدة أربعة أيام ، و كانت قيمة إيجار هذا النوع من السيارات مقابل كل يوم هو 100 رينجيت ، بالنتيجة سيكون عليك أن تدفع مبلغ 400 رينجيت نقداً لمكتب تأجير السيارات .

الوديعة : عادةً ما تقوم أغلب شركات تأجير السيارات في ماليزيا ، إضافة إلى تقاضي كلفة تأجير السيارة في مالیزیا ،  تقوم بتقاضي مبلغ آخر به عنوان وديعة من المستأجر ، و في يوم إعادة السيارة للشركة ، إذا كانت السيارة قد تعرضت لأي ضرر ، يتم خصم مبلغ الضرر من الوديعة . يتراوح مبلغ الوديعة بين 500 إلى 3000 بحسب نوع السيارة . وفي يوم إعادة السيارة إلى الشركة ، تقوم الشركة بإعادة كامل مبلغ الوديعة لك إذا لم تتعرض السيارة لأي حادث أو ضرر .

ملاحظة حول تأمين السيارة بدون سائق : جميع شركات تأجير السيارات في ماليزيا ، تقوم بتأمين جميع السيارات المخصصة للإيجار بحيث يشمل التأمين جميع السائقين الذين سيستخدمون هذه السيارة .

ملاحظات هامة جداً حول تأجير سيارة بدون سائق في ماليزيا :

1 – عليك أن تستأجر سيارة من شركة تأجير تمتلك رخصة لتأجير السيارات . لأن هناك عدد كبير من الأشخاص في ماليزيا يمارسون هذا العمل بدون ترخيص رسمي ، و إذا قمت باستئجار سيارة من مكتب لا يملك رخصة تأجير ، فإنك ستواجه مشاكل كبيرة جداً في حال تعرضك لمشكلة أو حادث مروري .

2 – إذا كانت هذه زيارتك الأولى إلى ماليزيا ، فإياك أن تستأجر سيارة بدون سائق تحت أي ظرف كان ، و لا تفسد رحلتك . صحيح أن استئجار سيارة مع سائق أكبر كلفة ، و لكنه يبعدك تماماً عن جميع المشاكل التي ستواجهها  في حال استئجارك لسيارة بدون سائق . 

3 – إذا استأجرت سيارة باسمك في ماليزيا ، لا تسمح أبداً لأي شخص آخر أن يقود السيارة .

4 – لاستئجار سيارة مع سائق ، في البداية قم بسؤال عدة مكاتب و شركات تأجير سيارات حول الأسعار ، و بعد تكوين فكرة صحيحة قم باستئجار السيارة المناسبة .

5 – في أغلب الأماكن الداخلية في كوالالامبور يمكنك بكل سهولة استخدام قطار الأنفاق و وسائل النقل العامة مثل الحافلات في كوالالامبور ، و لست بحاجة لاستئجار سيارة هناك .

استئجار سيارة مع سائق في ماليزيا بسعر منخفض : في ماليزيا يوجد نوعين من الشركات و يمكنك تنصيب التطبيق الخاص بهذين النوعين من الشركات على جوالك ، و حجز السيارة التي ترغب بها عبر الانترنت . في العادة تكون أجرة السيارة بهذه الطريقة أرخص بكثير من أجرة سيارات الأجرة المنتشرة في الشارع .

اسماء التطبيقات الأكثر شعبية الخاصة باستئجار سيارة في ماليزيا : Grab  و UBER

بعد تنصيب أحد هذين التطبيقين ، عليك تفعيل التطبيق بواسطة رقم الجوال الماليزي ، و اختيار نقطة الانطلاق و الهدف ، و بعد ذلك تشاهد كلفة تلك الرحلة ، ثم يعرض لك التطبيق اسم و رقم هاتف أقرب سائق تكسي و نوع السيارة التي بحوزته . عليك فقط أن تنقر على اسم أحد سائقي سيارات الأجرة ، و من ثم تنقر على زر BOOK ، و خلال أقل من خمس دقائق سيأتي السائق الذي اخترته إليك .

قناتنا على التلجرام انقر و سجل عضويتك | صفحتنا على انستغرام انقر و تابعنا 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن جميع المواقع الالكترونية لمجموعة  ” MN group ” مزودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، و أول أجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا ، و لاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع و الملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال كنت ترغب بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى ، يجب أن يكتب العبارة التالية  أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

” هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الالكتروني www.applyformalaysia.com . للحصول على المزيد من المعلومات و زيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط (هذا الرابط هو رابط موقعنا الالكتروني ) ” .

المقالات ذات الصلة​