وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

دراسة هندسة البترول في مالیزیا

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

دراسة هندسة البترول في مالیزیا

هندسة البترول هي واحدة من أكثر المجالات المربحة في معظم دول العالم ، لهذا السبب کثیر من الطلاب یرغبون دراسة هندسة البترول في مالیزیا. بسبب الأهمية العالية لدراسة هندسة النفط في ماليزيا ، نقدم لكم في هذا المقال معلومات كاملة حول دراسة هندسة البترول في مالیزیا. اذا تريد دراسة هندسة النفط في ماليزيا في المراحل المختلفة يعني في البكالوريوس أو في الماجستير أو في الدكتوراه ، اقرا هذا المنشور حتى النهاية ، وفي الأخير إذا رغبت بالتقديم للحصول على القبول في دراسة هندسة البترول في مالیزیا، املأ النموذج أدناه وانقر على زر إرسال ، سيقوم مستشارينا بالإجابة عن أسئلتك  في أول فرصة ممكنة و سيرشدوك في جميع الإجراءات للحصول على القبول و أخذ التأشيرة الدراسية .

دراسة هندسة البترول في مالیزیا
دراسة هندسة البترول في مالیزیا

مدة دراسة هندسة البترول في مالیزیا

مدة دراسة هندسة البترول في الجامعات الماليزية لمراحل المختلفة الدراسية بمستويات مختلفة وهي كما يلي :

مدة دراسة بكالوريوس هندسة البترول في مالیزیا : مدة دراسة بكالوريوس هندسة البترول في جامعات ماليزيا هي 4 سنوات .

مدة دراسة ماجستير هندسة البترول في مالیزیا: مدة دراسة ماجستير هندسة البترول في جامعات ماليزيا هي 2 سنتين . هي تعتمد على جهد الطلاب وإذا كان الطلاب مجتهدين ، فقد يتمكنون من الحصول على درجة الماجستير في هندسة البترول في سنة الثانية .

مدة دراسة دكتوراه هندسة البترول في مالیزیا : مدة دراسة دكتوراه هندسة البترول في جامعات ماليزيا هي 3 سنوات . نظراً الى أن دكتوراه هندسة البترول في ماليزيا متوفرة بنظام البحث و ليس فيها صف ، يحتمل أن بعض الطلاب يكملون دراستهم في مدة أربع سنوات بسبب الإطالة في البحث .

تكلفة دراسة هندسة البترول في مالیزیا

تختلف تكلفة دراسة هندسة البترول في جامعات ماليزيا في المراحل المختلفة الدراسية هي كما يلي : 

تكلفة دراسة بكالوريوس هندسة البترول في مالیزیا : تكلفة دراسة هندسة البترول في جامعات ماليزيا تتراوح من حوالي 6500 دولار الى 8000 دولار لكل سنة  .

تكلفة دراسة ماجستير هندسة البترول في مالیزیا: تكلفة دراسة ماجستير هندسة البترول في جامعات ماليزيا تتراوح من حوالي 1000دولار الى 2000  دولار لکل سنة .

تكلفة دراسة دكتوراه هندسة البترول في مالیزیا : تكلفة دراسة دكتوراه هندسة البترول في جامعات ماليزيا  تتراوح من حوالي 1000دولار الى 2000  دولار لکل سنة .

شروط دراسة هندسة البترول في ماليزيا

شروط الحصول على القبول في الجامعات الماليزية ، تختلف حسب نوعية الجامعه و حسب المرحلة الدراسية و هي على النحو التالي : 

شروط الحصول على القبول في بكالوريوس هندسة البترول في مالیزیا : للحصول على القبول لدراسة بكالوريوس هندسة البترول في جامعات ماليزيا ، يجب على الطالب امتلاك شهادة الثانوية مع معدل جيد ولازم أن يكون ىرجته في الرياضيات و الفيزيا علي الاقل 70% . يمكن للطالب في حالة انخفاض معدله يحضر السنة التحضيرية التي تسمى Foundition ثم یبدأ بدراسة بكالوريوس هندسة النفط .

في الشروط أعلاه يجب على الطالب امتلاك شهادة لغة ايلتس 6 أو توفل 550 . في حال لم تكن تمتلك شهادة لغة يمكننا الحصول على القبول والتأشيرة الخاصة بك وسوف تحضر اختبار اللغة في الجامعة بعد وصولك الى ماليزيا. 

إذا تم قبولك في الإختبارستبداء الدراسة و إذا لم تقبل فيجب عليك الحضور في دروس اللغة الجامعية التي تتراوح بين 4 أشهر إلى 6 أشهر و بعد الإنتهاء من دورة اللغه ، تبداء دراستك.

شروط الحصول على القبول في ماجستير هندسة البترول في مالیزیا : للحصول علي القبول في ماجستير هندسة البترول في جامعات ماليزيا ، يجب على الطالب أن يكون معدله جيد و على الأقل يكون 3 من أصل 4 .

مع هذا يجب على الطالب امتلاك شهادة لغة على الأقل ايلتس 6 أو توفل 550 . في حال لم تكن تمتلك شهادة لغة يمكننا ان نحصل لك على القبول من الجامعه و نأخذ لك التأشيرة الدراسية و بعد وصولك إلى ماليزيا تشارك في دورة اللغة التي تستغرق 4 أشهر الى 6 أشهر ثم ستبدأ بدراستك .

شروط الحصول على القبول في دكتوراه هندسة البترول في الجامعات الماليزية :للحصول على القبول في دكتوراه هندسة البترول في جامعات ماليزيا ، يجب على الطالب أن يكون معدله في البكالوريوس و الماجستير في فرع من فروع الهندسة البترول بجيد و يكون على الأقل 3 من أصل 4 .

نظراً ألى أن مدة دراسة دكتوراه هندسة البترول في الجامعات الماليزية هي 3 سنوات و الدراسة بنظام البحث ، يجب على الطالب كتابة أطروحة الدكتوراه التي تسمى بروبوزال (proposal) .

مع شرط المعدل یجب علی الطالب  امتلاك شهادة لغة على الأقل ايلتس 6 أو توفل 550 . في حال لم تكن تمتلك شهادة لغة يمكننا ان نحصل لك على القبول من الجامعه و نأخذ لك التأشيرة الدراسية و بعد وصولك إلى ماليزيا تشارك في دورة اللغة التي تستغرق 4 أشهر الى 6 أشهر ثم ستبدأ بدراستك .

ماهي أفضل جامعات ماليزيا لدراسة هندسة البترول ؟

اذا تريد التقديم للتسجيل في بكالوريوس هندسة البترول في الجامعات الماليزية، تشمل أفضل جامعات لدراسة بكالوريوس هندسة النفط في ماليزيا ما يلي :

  • دراسة بكالوريوس هندسة البترول في جامعة APU الماليزية 
  • دراسة بكالوريوس هندسة البترول في جامعة UCSI الماليزية 
  • دراسة بكالوريوس هندسة البترول في جامعة بتروناس UTP الماليزية 

لمزيد من المعلومات حول 3 جامعات المذكورة أعلاه ، انقر على اسم الجامعة واستفسر كل التفاصيل حول الجامعة .

يجدر بالإشارة أن 3 جامعات المذكورة أعلاه هي خاصة و من أفضل الجامعات الخاصة ل دراسة هندسة البترول في مالیزیا.يمكنك التقديم للتسجيل في الجامعات الحكومية الماليزية أيضاً و لكن النسبة للحصول على القبول في الجامعات الحكومية الماليزية لدراسة البكالوريوس هندسة البترول ضعيفة جداً للطلاب الأجانب  و يحتمل فيها عىم الحصول على القبول .

اذا ترغب بدراسة ماجستير أو دكتوراه هندسة البترول في ماليزيا ،هذه أفضل جامعات لدراسة هندسة البترول في ماليزيا :

  • جامعة UTM
  • جامعة UTP 

جدير بالذكر أن جامعة UTM من أفضل جامعات حكومية في ماليزيا لدراسة هندسة النفط في الماجستير والدكتوراه و جامعة بتروناس UTP من الجامعات الخاصة في ماليزيا .

فروع هندسة البترول في جامعات ماليزيا

  • الهندسة البترول في الجامعات الماليزية لها فروع و تشمل فروع هندسة البترول في  جامعات ماليزيا
  •  بكالوريوس العلوم في الكيمياء البترولية في جامعة بوترا UPM
  • بکالوریوس و ماجستير هندسة البترول في جامعة التكنولوجية UTM
  • بکالوریوس هندسة البترول في جامعة سيدايا UCSI
  • بکالوریوس هندسة البترول في جامعة APU
  • ماجستير هندسة البترول في جامعة بتروناس 
  • ماجستير في علوم الأرض البترولية في جامعة بتروناس 

هل تريد التقديم للحصول على القبول؟ املأ النموذج أدناه ثم انقر على زر إرسال ، سيقوم مستشارينا بالإجابة عن الأسئلة بأسرع وقت ممكن و بعد الاستشارة يمكنك ارسال الأوراق لكي نأخذ لك القبول لك من الجامعه و نحصل لك على التأشيرة الدراسية . تأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح .  























    صفحتنا في مواقع التواصل الإجتماعي

    لمعرفة المزيد، أنقرعلى الروابط التالية:

    Instagram , Telegram , Facebook

    [/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

    المقالات ذات الصلة​