الوکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغات في مالیزیا بخبرة 17 سنة

601121806818+

Search

جامعة MSU ماليزيا | التخصصات و الرسوم 2025

جامعة MSU في ماليزيا هي جامعة خاصة، تأسست عام 2001 في مدينة شاه عالم في ولاية سيلانجور. تم الاعتراف بجامعة MSU كجامعة متخصصة في الإدارة عام 2007 نظراً لجودة التعليم الذي توفره في الاختصاصات الإدارية. و لهذا السبب، تعرف هذه الجامعة أيضاً بجامعة الإدارة و العلوم الماليزية MSU. يدرس في جامعة الإدارة و العلوم الماليزية طلاب دوليين من أكثر من 40 بلد حول العالم.

جامعة MSU في ماليزيا
جامعة MSU في ماليزيا

إن التنوع الثقافي للطلاب و العادات و التقاليد من مختلف الجنسيات، قد مكن الطلاب من توسيع علاقاتهم و تفاعلهم على المستوى الدولي. إن تعاون جامعة MSU مالیزیا الواسع مع مؤسسات في المملكة المتحدة و بريطانيا و استراليا و كوريا و اليابان و الهند و باكستان و الدول الأخرى، قد أتاح للطلاب الفرصة للدراسة في بيئة دولية ذات مستوى تعليمي عالي. و بصفتها مؤسسة للتعليم العالي، فإن جامعة الإدارة و العلوم الماليزية من خلال توفيرها للتعليم   ذو الجودة العالية جداً  في مختلف التخصصات الجامعية، قد وفرت الأساس المناسب لتنمية قدرات الطلاب من مختلف أنحاء العالم على مستوى دولي في مختلف الاختصاصات مثل الإدارة و الصيدلة، الضيافة، الطهي، الموسيقى، و الأزياء و غيرها.

نحن الممثل الرسمي لجامعة MSU مالیزیا منذ عام 2007، و يسعدنا أن مئات الطلاب من مختلف البلدان قد سجلوا في هذه الجامعة عن طريقنا. خدماتنا لطلاب جامعة MSU في ماليزيا ؟

  1. الاستشارة المجانية
  2. القبول المجاني المضمون
  3. التأشيرة الدراسية المضمونة
  4. النقل المجاني من المطار إلى الجامعة
  5. سكن جامعی مجاني لشهر 😉 
  6.  استئجار سکن خارج الجامعة مجانية
  7. مرافقة الطالب مجاناً يوم التسجيل
  8. إرشادات و نصائح مجانية بعد السفر

ماذا تقرأ في هذه الصفحة؟

جامعة MSU في لمحة موجزة

  • الاسم الكامل لجامعة : Management and Science University Malaysia
  • الاسم المختصر للجامعة:  MSU
  • جامعة العلوم و الإدارة الماليزية
  • عام التأسيس: 2001
  • تصنيف الجامعة: الخاصة

هل جامعة MSU معترف بها ؟

استطاعت جامعة MSU في ماليزيا الحصول على مكانة ضمن قائمة أفضل 100 جامعة في العالم بمعدل توظيف لخريجيها يزيد عن 99% . بالإضافة إلى أن جامعة الإدارة و العلوم الماليزية قد استطاعت الحصول على المرتبة 200 بين جامعات آسيا و المرتبة 40 بين جامعات جنوب شرق آسيا. تتخصص جامعة MSU في ماليزيا بشكل خاص في مجال العلوم الإدارية.

و نظراً للمستوى العالي للتعليم في هذه المجموعة و نجاحات خريجيها، فقد استطاعت جامعة MSU الماليزية أن تكون ضمن قائمة أفضل 30 جامعة في تخصصات الإدارة. من خلال تعاون جامعة MSU و مشاركتها مع أكثر من 350 مؤسسة في 40 بلد حول العالم، فقد أتاحت للطلاب الفرصة للمشاركة في دورات تدريبية في خارج البلاد ، و زيادة فرصهم للحصول على وظائف مناسبة.

بالإضافة لذلك، فقد تم تصنيف جامعة MSU الماليزية عام 2024 في المرتبة 580 وفق التصنيف العالمي QS.

أين تقع جامعة MSU ؟

تقع جامعة MSU الماليزية على بعد 22 كيلومتر من مركز مدينة كوالالمبور، ضمن ولاية سيلانجور، في مدينة شاه عالم التجارية التعليمية. يمكن للطلاب القدوم بسهولة و بمساعدة سيارة الأجرة من مركز مدينة كوالالمبور إلى الجامعة خلال أقل من 20 دقيقة.

تقع جامعة MSU في ماليزيا في منطقة خضراء و هادئة على ضفاف نهر دامانسارا الكبير، بعيداً عن الازدحام مع توفر مستوى عالي من جميع وسائل الرفاهية .

يمكنك بكل سهولة و في زمن قصير أن تذهب إلى الصيدلية، المستشفى، المسجد، المقهى، مركز التسوق، و جميعها متوفرة حول الجامعة .

من خلال دراسة الطلاب في جامعة الإدارة الماليزية MSU، يمكنهم التركيز فقط على الدراسة و تنمية مهاراتهم العملية، دون القلق بشأن المرافق الخدمية و الترفيهية.

موقع جامعة MSU في مالیزیا

University Drive, Off Persiaran Olahraga, 40100 Shah Alam, Selangor, Malaysia

تخصصات جامعة MSU مالیزیا

التخصصات الموجودة في جامعة MSU في مالیزیا ، مع الاسعار والمدة الدراسية، متوفرة  في الجداول التالية.يمكن للطلاب تسديد تکالیف الدراسة في جامعة MSU مالیزیا بشكل أقساط.

 ملاحظة : جميع الأسعار في الجداول التالية بالدولار الأمريكي لمدة سنة واحدة. رسوم جامعة MSU الموجودة أدناه لا تشمل السكن.

المنح الدراسية في جامعة العلوم و الإدارة

بهدف دعم الطلاب و إتاحة الفرصة لزيادة اهتمامهم و تركيزهم علة تنمية و تطوير مهاراتهم العلمية و العملية، فقد خصصت جامعة MSU في ماليزيا خصماً على الرسوم الدراسية و مساعدة مالية للطلاب المتفوقين و متوسطي الدخل.

بالإضافة إلى المساعدات المالية الدراسية، فإن المنحة الدراسية في جامعة الإدارة الماليزية تشمل أيضاً تكلفة الطعام و السكن و المواصلات و المراجع التعليمية و غيرها.

قد تتغير المنح الدراسية و الخصم على الرسوم الدراسية في جامعة الإدارة و العلوم الماليزية في أي وقت. يمكنك الاطلاع على آخر أخبار المنح الدراسية في جامعة MSU في ماليزيا ، على صفحاتنا الاجتماعية. تابعنا على انستغرام للاطلاع على المنح الدراسية و الخصم في جامعة الإدارة و العلوم الماليزية.

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

شروط القبول في جامعة MSU في ماليزيا

فيما يأتي تم ذكر شروط القبول في جامعة العلوم و الإدارة الماليزية لمختلف المراحل الجامعية، إذا كنت من الطلاب الراغبين بالدراسة في جامعة ام اس یو في مالیزیا، عليك إرسال آخر شهادة دراسية لك عبر واتساب أو عبر البريد الالكتروني المدون أسفل هذه الصفحة، إلى مستشارينا، ليتم دراسة مؤهلاتك، ثم البدء بمراحل القبول و التسجيل في الجامعة.

للتسجيل في تخصصات البكالوريوس في جامعة MSU الماليزية، يجب أن يمتلك الطالب شهادة ثانوية او شهادة A-Level بمعدل 60% على الأقل.

إذا عندك شهادة O-level، لازم تدرس السنة التحضيرية (Foundation) في MSU مالیزیا قبل ما تبدأ البكالوريوس.

شرط العمر : الحد الأدنى 18 عام و الأعلى 27 عام.

 للتسجيل في تخصصات الماجستير جامعة الإدارة و العلوم الماليزية، يجب أن يمتلك الطالب شهادة البكالوريوس بمعدل 65% على الأقل، و يجب أن يكون اختصاصك في مرحلة البكالوريوس مماثل للاختصاص الذي ترغب تسجيله في مرحلة الماجستير في جامعة الاسلامیة مالیزیا أو قريب منه. على سبيل المثال، إذا كنت حاصلاً على بكالوريوس في الفيزياء، لا يمكنك التسجيل لدراسة الماجستير في هندسة الميكانيك في جامعة MSU مالیزیا.

شرط العمر : لا يوجد

للتسجيل في الدكتوراه في جامعة الإدارة و العلوم مالیزیا، يجب على الطالب امتلاك شهادة الماجستير بمعدل لا يقل عن 65%، و أن يكون اختصاصك في مرحلة الماجستير مماثل للاختصاص الذي ترغب التسجيل به في مرحلة الدكتوراه في جامعة MSU في مالیزیا، أو قريب منه. على سبيل المثال، إذا كنت حاصلاً على ماجستير في الفيزياء، لا يمكنك التسجيل في مرحلة الدكتوراه في هندسة الحاسوب في جامعة الإدارة و العلوم في ماليزيا.

شرط العمر : لا يوجد

بالنسبة للطلاب الذين لديهم معدل منخفض، و لكن يرغبون بالدراسة في جامعة الإدارة و العلوم الماليزية، لدينا حلول مناسبة لهم. اتصل بمستشارينا عبر طرق الاتصال الظاهرة أسفل هذه الصفحة.

شروط اللغة في جامعة الإدارة و العلوم 

 لغة الدراسة في جامعة MSU في مالیزیا هي الإنجليزية . يجب أن يكون جميع الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في جامعة الإدارة و العلوم الماليزية ماليزيا، حاصلين على شهادة اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL) مع الحد الأدنى من الدرجات المدرجة أدناه:

  • الایلتس: 5.5 الی 6
  • التوفل: 550

يمكن للطالب التقديم على أي من برامج جامعة MSU في ماليزيا، والحصول بموجبه على القبول و التأشيرة دون شهادة اللغة الإنجليزية. بعد حصول الطالب على القبول ودخوله ماليزيا، فإنه يخضع لاختبار تحديد مستوى في الجامعة، فإن كان مستواه يؤهله للبرنامج، بإمكانه بدء الدراسة مباشرة، أما إن كان مستواه دون المستوى المطلوب، فيخضع لبرنامج تحضيري للغة الإنجليزية داخل حرم الجامعة والذي تقدر مدته شهرين إلى 6 أشهر ، حسب مستوى الطالب.

350 الی 400 دولار أمريكي في شهر واحد

لا، لست بحاجة لذلك. عليك الحصول على رسالة من جامعتك السابقة يُكتب فيها أن لغة الدراسة و الامتحانات في تلك الجامعة هي اللغة الإنجليزية.

مواعيد القبول في جامعة الإدارة و العلوم الماليزية

تختلف مواعيد القبول في جامعة MSU الماليزية بحسب المرحلة الجامعية. جدير بالذكر أنه يمكنك التقدم للحصول على قبول في جامعة MSU في ماليزيا في جميع أشهر العام. و لكن بشكل عام يبدأ الفصل الدراسي في الجامعة عادةً في شهر أيلول و شهر كانون الثاني. إذا كنت ترغب بالحصول على قبول في جامعة الإدارة و العلوم الماليزية، قم بإرسال وثائقك إلينا في أي وقت و نحن سنقوم بالتسجيل لك في أقرب فصل دراسي. و قبل بدء خطوات التسجيل ، سنرسل لك المعلومات اللازمة حول الجامعة، و شروط القبول، و الأوراق و الوثائق المتممة المطلوبة و كل ما تحتاجه لاستكمال عملية التسجيل في الجامعة.

السكن في جامعة MSU مالیزیا

إحدى أهم الخطوات الي يجب عليك القيام بها كطالب لدى وصولك إلى ماليزيا، استئجار سكن. إذا لم يكن لديك خطة حول استئجار مسكن قبل وصولك إلى ماليزيا، فإنك ستواجه الكثير من المشاكل إلى جانب التكاليف الإضافة للإقامة في الفندق. لا تقلق، فقد قدم فريقنا منذ عام 2007 حتى الآن ، المساعدة لأكثر من 7500 طالب في استئجار سكن و حجز سكن طلابي في ماليزيا. نحن نقوم بإرسال المعلومات الكاملة إلى جميع الطلاب الذين يحصلون على قبول في جامعة MSU في ماليزيا و تأشيرة الدراسة في ماليزيا عن طريقنا، و ذلك قبل قدومهم إلى ماليزيا، و هذه المعلومات تشمل نوع الغرف، صور و تكاليف السكن في جامعة MSU مالیزیا ، ثم نقوم بحجز أفضل غرفة لك وفقاً لرغبتك و ميزانيتك.

تولي جامعة العلوم و الإدارة الماليزية (MSU University) أهمية خاصة لمكان إقامة الطلاب. لقد سعت الجامعة لتقليل مستوى القلق و التوتر لدى طلابها حول مسألة السكن من خلال تزويد  السكن طلابي بالمرافق الخدمية المناسبة. تتوفر في الوحدات السكنية الطلابية لجامعة الإدارة و العلوم في ماليزيا جميع المرافق الخدمية و الترفيهية مثل الانترنت اللاسلكي المجاني، نادي بناء الأجسام، مطبخ مزود بكامل التجهيزات، قسم الغسيل، ملعب كرة القدم، مكتبة و غيرها.

كما يوجد حول و قرب السكن الطلابي مراكز تسوق كبرى، بحيث يمكن للطلاب شراء احتياجاتهم دون مغادرة السكن و الجامعة.

إن قرب السكن الطلابي لجامعة MSU مالیزیا، من المبنى الرئيسي للجامعة قد ساعد الطلاب في التنقل بين السكن و الجامعة في أقل وقت ممكن .

تضم المساكن الطلابية لجامعة MSU غرف أحادية، و غرف مزدوجة، و شقق كاملة، و فيما يلي سنوضح تكاليف السكن الطلابي لجامعة MSU الماليزية بشكل مفصل.

 بحسب نوع الغرفة و عدد الطلاب في الغرفة، تتراوح رسوم السكن الطلابي بين 100 إلى 200 دولار شهرياً. 

 بالنسبة للطلاب الراغبين باستئجار غرفة أو شقة سكنية خارج جامعة MSU في مالیزیا، نحن سنساعدك في استئجار أفضل غرفة أو شقة سكنية وفقاً لميزانيتك و ذوقك. 

تتراوح تكلف استئجار شقة سكنية قرب جامعة MSU بين 300 إلى 800 دولار شهرياً بحسب عدد الغرف و المرافق الخدمية التي توفرها.

  1. الحصول على خطاب القبول في الجامعة عن طريقنا 
  2. الحصول على التأشيرة الدراسية الماليزية عن طريقنا
  3. شراء تذكرة سفر إلى ماليزيا و إرسال التذكرة إلى مستشارينا قبل أسبوعين من السفر
  4. استكمال نموذج حجز السكن (سنرسل لك النموذج و الرسوم المطلوبة)
  5. الحجز النهائي للسكن الجامعی من قبلنا.

خطوات التسجيل في جامعة جامعة الإدارة و العلوم

الاوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة MSU؟

فيما يلي نذكر الوثائق المطلوبة للحصول على خطاب القبول من جامعة MSU في مالیزیا، وفقاُ لمختلف المراحل الجامعية، انقر على اسم المرحلة الجامعية و استلم قائمة الوثائق المطلوبة.

  1. صورة عن الصفحة الأولى من جواز السفر.
  2. صورة عن شهادة الثانوية.
  3. صورة شخصية خلفية بيضاء.
  4. شهادة اللغة الإنجليزية (الإيلتس أو التوفل) أو دراسة اللغة الإنجليزية في معهد الجامعة.
  1. صورة عن الصفحة الأولى من جواز السفر.
  2. صورة شخصية خلفية بيضاء.
  3. صورة عن شهادة البكالوريوس.
  4. صورة عن درجات البكالوريوس.
  5. شهادة خبرة عمل (غير ضرورية و إن كنت تملكها أرسلها).
  6. مقترح بحث (في حالة الدراسة عن طريق نظام البحث).
  7. استمارات التسجيل (سنرسلها لك)
  8. شهادة اللغة الإنجليزية (الايلتس أو التوفل) أو دراسة اللغة الإنجليزية في معهد الجامعة أو تقدیم ورقة من جامعة السابقة بأن الطالب أكمل دراسة السابقة باللغة الإنجليزية.
  1. صورة عن الصفحة الأولى من جواز السفر.
  2. صورة شخصية خلفية بيضاء.
  3. صورة عن شهادة البكالوريوس وكشف درجات البكالوريوس.
  4. صورة عن شهادة الماجستير وكشف درجات الماجستير.
  5. شهادة خبرة عمل (غير ضرورية وإن كنت تملكها أرسلها).
  6. مقترح بحث.
  7. استمارات التسجيل (سنرسلها لك).
  8. شهادة اللغة الإنجليزية (الإيلتس أو التوفل) أو دراسة اللغة الإنجليزية في معهد الجامعة أو تقدیم ورقة من جامعة السابقة بأن الطالب أكمل دراسة السابقة باللغة الإنجليزية.

قم بإجراء مسح ضوئي للوثائق و إرسالها إلينا عبر الإيميل التالي: 

[email protected]

لتسريع عملية التحقق من وثائقك، بعد إرسال الوثائق إلى مستشارينا ، قم بإعلامنا عبر الواتساب بأنك أرسلت الوثائق إلينا عبر الإيميل: 

 واتس اب (انقر): 601121806818+

للحصول على معلومات أكثر عن طريقة تجهيز الوثائق وإرسالها، يرجى زيارة صفحة الوثائق المطلوبة للتسجيل في جامعة MSU الماليزية.

  • خطاب القبول في مرحلة البكالوريوس 7 أيام 
  • خطاب القبول في مرحلة الماجستير: 10 إلى 14  يوم
  • خطاب القبول في مرحلة الدكتوراه : 20 -30 يوم

إن مدة الحصول على التأشيرة الدراسية هي واحدة بالنسبة لمرحلة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه. إذا كانت وثائقك كاملة، ستحصل على التأشيرة خلال 4 أسابيع.

هل تريد الدراسة في جامعة MSU ؟

باعتبار مجموعتنا أقدم و أكبر شركة خدمات طلابية في ماليزيا، و الوكيل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة الماليزية عبر شركة رسمية مسجلة، فإننا منذ عام 2007 حتى اليوم قدمنا خدمات الاستشارة و القبول إلى أكثر من 7500 طالب من مختلف البلدان. جميع مستشارينا هم من خريجي الجامعات الماليزية و على إلمام كامل بجميع ما يتعلق بشروط الدراسة في ماليزيا و الجامعات الماليزية و القبول و التأشيرة و السكن. جميعنا كنا يوماً ما طالباً مثلك ، و ندرك تماماً جميع ظروف و مخاوف الطلاب. و نسعى لإتاحة أفضل الطرق أمامك استناداً إلى خبرة سنوات طويلة من الدراسة و العيش في ماليزيا. للتسجيل في جامعة MSU في مالیزیا انتظر اتصالنا.

للاتصل بنا

الرجاء أكمل الاستمارة التقدیم و أرسله إلينا، سنجيبك في أسرع وقت ممكن، أو التواصل معنا مباشرة عبر واتساب أو الایمیل المتاحة ادناه (للتواصل عبر واتساب انقر على الرقم)

المقالات ذات الصلة