الوکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغات في مالیزیا بخبرة 17 سنة

601121806818+

Search

جامعة سیتي في مالیزیا | التخصصات و الرسوم 2024

تأسست جامعة سيتي في مالیزیا عام 1984 في مدينة بتالينك جايا في ماليزيا. لقد استطاعت هذه الجامعة استقطاب عدد كبير من الطلاب من جميع أنحاء العالم من خلال توفير تخصصات جامعية متنوعة على المستوى الدولي مثل علوم الحاسوب، علم النفس، الصيدلة، الموسيقا، تخصصات الهندسة، الإدارة و غيرها. حتى اليوم قد تخرج من جامعة city في مالیزیا أكثر من 38000 طالب في مختلف التخصصات الجامعية على المستوى الدولي. استطاعت هذه الجامعة في عام 2022 كسب المرتبة 13 بين الجامعات الخاصة ASEN .

جامعة سيتي في مالیزیا
جامعة سيتي في مالیزیا

كما أن التعاون الواسع لهذه الجامعة مع جامعات عالمية في كل من إنكلترا و أستراليا و الصين و إندونيسيا، و الولايا المتحدة… قد أتاح إمكانية التقدم و تطوير المهارات العلمية و العملية للطلاب. إن المرافق الخدمية الممتازة، و الموقع المميز للجامعة و قصر المسافة التي تفصلها عن مركز مدينة كوالالمبور، قد حولت جامعة سيتي في ماليزيا إلى وجهة ممتازة أمام الطلبة الأجانب.

تمتلك جامعة سيتي مالیزیا تعاون وثيق مع الشركات و المؤسسات المرموقة ، و تقوم بتحديث خططها و مناهجها التعليمية وفقاً لاحتياجات سوق العمل و الصناعة. تشتهر هذه الجامعة بنهجها العملي و التخصصي في التعليم ، و تساعد الطلاب في اكتساب المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

نحن الممثل الرسمي لجامعة سیتي منذ عام 2007، و يسعدنا أن مئات الطلاب من مختلف البلدان قد سجلوا في هذه الجامعة عن طريقنا. خدماتنا لطلاب جامعة سیتي مالیزیا؟

  1. الاستشارة المجانية
  2. القبول المجاني المضمون
  3. التأشيرة الدراسية المضمونة
  4. النقل المجاني من المطار إلى الجامعة
  5. سكن جامعی مجاني لشهر 😉 
  6.  استئجار سکن خارج الجامعة مجانية
  7. مرافقة الطالب مجاناً يوم التسجيل
  8. إرشادات و نصائح مجانية بعد السفر

ماذا تقرأ في هذه الصفحة؟

جامعة سیتي في مالیزیا في لمحة موجزة

  • الاسم الكامل لجامعة سیتي: City University Malaysia
  • الاسم المختصر للجامعة:  سیتي
  • عام التأسيس: 1984
  • تصنيف الجامعة: الخاصة
  • عدد الطلاب: 7000 طالب

هل جامعة سیتي مالیزیا معترف بها؟

تعتبر جامعة سيتي الماليزية إحدى أقدم الجامعات الخاصة في ماليزيا . و هي معترف بها من قبل وزارة التعليم الماليزية و المؤسسات الكبرى في ماليزيا و الدول الأخرى. هذه الجامعة من خلال حصولها على جائزة MBA المزدوجة ، أصبحت معروفة كواحدة من أفضل الجامعات الماليزية بين الطلاب الأجانب. كما أن 95 بالمئة من طلاب جامعة City الماليزية، قد حصلوا على وظائف في شركات محلية و دولية مرموقة. و هذه الميزة هي من الأسباب البارزة التي جعلت هذه الجامعة مشهورة في مختلف البلدان. تعتبر كلية التصميم الداخلي في جامعة سيتي في مالیزیا واحدة من أفضل الكليات في ماليزيا، و قد حصلت على جوائز عدة من جهات و منظمات مختلفة.

اين تقع جامعة سیتي في ماليزيا؟

تضم جامعة سيتي في ماليزيا،  4 فروع، يقع الفرع الرئيسي للجامعة في منطقة بتالينك جايا على مسافة 8 كيلومتر من مدينة كوالالمبور. إن المسافة القريبة جداً لهذه الجامعة عن مركز مدينة كوالالمبور قد دفعت بعض الطلاب لاختيار كوالالمبور للإقامة خارج الجامعة  و كذلك بسبب هذا القرب من كوالالمبور، تعرف هذه الجامعة أيضاً باسم جامعة سيتي كوالالمبور.

نظراً لوجود جامعات مثل مالايا و جامعة سيتي في منطقة بتالينك، لذلك تعرف هذه المنطقة بأنها إحدى المناطق الطلابية المناسبة و كاملة الخدمات .

إن المرافق الخدمية المتوفرة حول جامعة سيتي في بتالينك جايا، مثل المطاعم، و مراكز التسوق و المسافة القريبة جداً من مركز كوالالمبور، قد شجع معظم الطلاب لاختيار السكن الطلابي داخل الجامعة كمكان مناسب لإقامتهم.

تتواجد محطة قطار أسيا جايا (Asia Jaya LRT) على مسافة 5 دقائق من جامعة سيتي الماليزية، و هذه الميزة قد سهلت حركة التنقل من و إلى مدينة كوالالمبور على الطلاب بشكل كبير.

يقع الفرع الثاني لجامعة سيتي الماليزية في جوهور و على مسافة 330 كيلومتر من مدينة كوالالمبور. يمكن الذهاب من الجامعة إلى مركز كوالالمبور بواسطة الطيران الداخلي حيث تستغرق الرحلة ساعة واحدة. كما يوجد فرع أخر لهذه الجامعة في ولاية صباح و نظراً لبعد هاتين الجامعتين نسبياً عن مدينة كوالالمبور ، فإن معظم الطلاب يختارون الفرع الرئيسي لهذه الجامعة من أجل الدراسة.

موقع جامعة سیتي City في مالیزیا


Menara City U, No. 8, Jalan 51A/223
46100 Petaling Jaya,
Selangor Darul Ehsan, Malaysia.

تخصصات جامعة سیتي مالیزیا

يتوفر أكثر من 70 تخصص جامعي في الكليات المختلفة لجامعة سيتي، تم تصميم جميع التخصصات في جامعة سيتي الماليزية وفقاً لمتطلبات سوق العمل. تم إدراج التخصصات الجامعية و كذلك تكاليف الدراسة في جامعة سيتي في مالیزیا في الجداول أدناه،  لمشاهدة التخصصات، اضغط على اسم المرحلة الجامعية أو الكلية. جدير بالذكر أن تكاليف الدراسة في جامعة City الماليزية، أوفر بكثير بالمقارنة مع الجامعات الخاصة الأخرى في ماليزيا. 

التكاليف بالدولار لكل عام دراسي. يمكن للطلاب تسديد رسوم الدراسة في جامعة سیتي بشكل أقساط.

المنح الدراسية في جامعة سیتي

من أجل دعم الطلاب الأجانب و رغبةً منها بتخفيف التحديات التي تواجه الطلاب، فقد خصصت جامعة سيتي الماليزية خصم 30% على الرسوم الدراسية. تم تقديم هذا الخصم في جامعة سيتي في مالیزیا بهدف تخفيف الأعباء المالية على الطلاب، و هذا يمنحك الفرصة للتركيز على دراستك و إدارة ميزانيتك المالية بشكل أفضل. بالمقارنة مع الجامعات الماليزية الأخرى، فإن الرسوم التوفيرية في جامعة City سيتي إلى جانب هذا الخصم، سيساعد في تخفيض الأعباء المالية عن الطلاب بشكل ملحوظ دون المساس بجودة التعليم.

في حال طرأ أي تغيير على هذا الخصم من الرسوم الدراسية، أو أي أخبار حول المنح الدراسية في جامعة سيتي، فإننا سنقوم بنشر الأخبار و المعلومات الجديدة في صفحتنا على إنستاجرام. للحصول على معلومات محدثة عن حسومات الرسوم الدراسية في جامعة سيتي الماليزية أو الجامعات الماليزية الأخرى، تابع صفحاتنا الاجتماعية.

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

شروط القبول في جامعة سیتي في ماليزيا

فيما يأتي تم ذكر شروط القبول في جامعة CITY مالیزیا لمختلف المراحل الجامعية، إذا كنت من الطلاب الراغبين بالدراسة في جامعة سيتي في مالیزیا، عليك إرسال آخر شهادة دراسية لك عبر واتساب أو عبر البريد الالكتروني المدون أسفل هذه الصفحة، إلى مستشارينا، ليتم دراسة مؤهلاتك، ثم البدء بمراحل القبول و التسجيل في الجامعة.

للتسجيل في تخصصات البكالوريوس في جامعة City الماليزية، يجب أن يمتلك الطالب شهادة ثانوية او شهادة A-Level بمعدل 60% على الأقل.

إذا عندك شهادة O-level، لازم تدرس السنة التحضيرية (Foundation) في City university مالیزیا قبل ما تبدأ البكالوريوس.

شرط العمر : الحد الأدنى 18 عام و الأعلى 27 عام.

 للتسجيل في تخصصات الماجستير جامعة سیتي ماليزيا، يجب أن يمتلك الطالب شهادة البكالوريوس بمعدل 65% على الأقل، و يجب أن يكون اختصاصك في مرحلة البكالوريوس مماثل للاختصاص الذي ترغب تسجيله في مرحلة الماجستير في جامعة City أو قريب منه. على سبيل المثال، إذا كنت حاصلاً على بكالوريوس في الفيزياء، لا يمكنك التسجيل لدراسة الماجستير في هندسة الميكانيك في جامعة سیتي.

شرط العمر : لا يوجد

للتسجيل في مرحلة الدكتوراه في جامعة سیتي في ماليزيا، يجب على الطالب امتلاك شهادة الماجستير بمعدل لا يقل عن 65%، و أن يكون اختصاصك في مرحلة الماجستير مماثل للاختصاص الذي ترغب التسجيل به في مرحلة الدكتوراه في جامعة CITY في مالیزیا، أو قريب منه. على سبيل المثال، إذا كنت حاصلاً على ماجستير في الفيزياء، لا يمكنك التسجيل في مرحلة الدكتوراه في هندسة الحاسوب جامعة سیتي في ماليزيا.

شرط العمر : لا يوجد

بالنسبة للطلاب الذين لديهم معدل منخفض، و لكن يرغبون بالدراسة في جامعة City مالیزیا ، لدينا حلول مناسبة لهم. اتصل بمستشارينا عبر طرق الاتصال الظاهرة أسفل هذه الصفحة.

شروط اللغة في جامعة City مالیزیا

 لغة الدراسة في جامعة سیتي في مالیزیا هي الإنجليزية . يجب أن يكون جميع الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في جامعة City ماليزيا، حاصلين على شهادة اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL) مع الحد الأدنى من الدرجات المدرجة أدناه:

  • الایلتس 5
  • أو توفل 550 
  • أو توفل IBT  42
  • الایلتس 5
  • أو توفل 550 
  • أو توفل IBT  42

يمكن للطالب التقديم على أي من برامج جامعة سیتي في ماليزيا، والحصول بموجبه على القبول و التأشيرة دون شهادة اللغة الإنجليزية. بعد حصول الطالب على القبول ودخوله ماليزيا، فإنه يخضع لاختبار تحديد مستوى في الجامعة، فإن كان مستواه يؤهله للبرنامج، بإمكانه بدء الدراسة مباشرة، أما إن كان مستواه دون المستوى المطلوب، فيخضع لبرنامج تحضيري للغة الإنجليزية داخل حرم الجامعة والذي تقدر مدته شهرين إلى 6 أشهر ، حسب مستوى الطالب.

لا، لست بحاجة لذلك. عليك الحصول على رسالة من جامعتك السابقة يُكتب فيها أن لغة الدراسة و الامتحانات في تلك الجامعة هي اللغة الإنجليزية.

معهد اللغات في جامعة سيتي

يعد معهد اللغة في جامعة سيتي أحد أفضل معاهد اللغة في ماليزيا، حيث أنه بالإضافة إلى طلاب جامعة CITY، فإن طلاب الجامعات الأخرى أيضاً يدرسون اللغة في هذا المعهد.

مواعيد القبول في جامعة سیتي في مالیزیا

إن جامعة سيتي في مالیزیا تقبل الطلاب من جميع أنحاء العالم مرتين في العام أي مرة في شهر كانون الثاني و مرة في شهر أيلول سبتمبر. بالطبع لا بد من التنويه إلى أن هذه الجامعة تقبل الطلاب ثلاث مرات في العام في بعض التخصصات الدراسية في مرحلتي البكالوريوس و الماجستير. بشكل عام إن عملية القبول في الجامعة و الحصول على التأشيرة الدراسية ستستغرق وقتاً إلى حد ما. لذلك إذا كنت تنوي السفر للدراسة في ماليزيا، عليك إرسال وثائقك إلينا قبل 2 إلى 3 أشهر على الأقل من بداية كل فصل دراسي.

السكن في جامعة سیتي مالیزیا

 إحدى أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها كطالب لدى وصولك إلى ماليزيا، استئجار منزل. إذا لم تكن قد خططت لاستئجار منزل قبل وصولك إلى ماليزيا، ستواجه مشاكل كثيرة بالإضافة إلى التكاليف الإضافية للفندق . لا تقلق ، فإن فريقنا قد ساعد ما يزيد على 7500 طالب في استئجار منزل أو حجز فندق منذ عام 2007 حتى اليوم. بالنسبة لجميع الطلاب الذين حصلوا على خطاب القبول في جامعة City مالیزیا عن طريقنا و حصلوا على التأشيرة الدراسية الماليزية من خلالنا، سنرسل لهم قبل وصولهم إلى ماليزيا، معلومات كاملة تشمل نوع الغرفة و صورتها و تكاليف السكن في جامعة سیتي الماليزية، ثم نحجز لك أفضل غرفة وفقاً لذوقك و ميزانيتك. 

نظراً لأن جامعة سيتي تقع في منطقة بتالينك جايا، تتوفر إمكانية الحصول على جميع أنواع السكن في بتالينك جايا و بالقرب من جامعة سيتي بمختلف التكاليف. وبدلاً من الإقامة في السكن الطلابي داخل جامعة سيتي في مالیزیا، نقترح عليك استئجار شقة أو غرفة بالقرب من الجامعة.

إحدى الميزات الرئيسية للعيش خارج الجامعة، هي سهولة الوصول إلى خدمات المدينة و وسائط النقل العامة. يتوفر دوماً عدد كبير من الغرف و الشقق السكنية للإيجار قرب جامعة سيتي، و لذلك فإن الطلاب الذين يسجلون في جامعة سيتي عن طريقنا سنستأجر لهم الغرفة المطلوبة بعد اليوم الأول من وصولهم إلى ماليزيا، و بتكلفة مقبولة.

 بحسب نوع الغرفة و عدد الطلاب في الغرفة، تتراوح رسوم السكن الطلابي بين 100 إلى 200 دولار شهرياً. 

 بالنسبة للطلاب الراغبين باستئجار غرفة أو شقة سكنية خارج جامعة سیتي، نحن سنساعدك في استئجار أفضل غرفة أو شقة سكنية وفقاً لميزانيتك و ذوقك. 

تتراوح تكلف استئجار شقة سكنية قرب جامعة سیتي بين 300 إلى 800 دولار شهرياً بحسب عدد الغرف و المرافق الخدمية التي توفرها.

  1. الحصول على خطاب القبول في الجامعة عن طريقنا 
  2. الحصول على التأشيرة الدراسية الماليزية عن طريقنا
  3. شراء تذكرة سفر إلى ماليزيا و إرسال التذكرة إلى مستشارينا قبل أسبوعين من السفر
  4. استكمال نموذج حجز السكن (سنرسل لك النموذج و الرسوم المطلوبة)
  5. الحجز النهائي للسكن الجامعی من قبلنا.

خطوات التسجيل في جامعة سیتي في مالیزیا

الاوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة سیتي؟

فيما يلي نذكر الوثائق المطلوبة للحصول على خطاب القبول من جامعة City في مالیزیا، وفقاُ لمختلف المراحل الجامعية، انقر على اسم المرحلة الجامعية و استلم قائمة الوثائق المطلوبة.

  1. صورة عن الصفحة الأولى من جواز السفر.
  2. صورة عن شهادة الثانوية.
  3. صورة شخصية خلفية بيضاء.
  4. شهادة اللغة الإنجليزية (الإيلتس أو التوفل) أو دراسة اللغة الإنجليزية في معهد الجامعة.
  1. صورة عن الصفحة الأولى من جواز السفر.
  2. صورة شخصية خلفية بيضاء.
  3. صورة عن شهادة البكالوريوس.
  4. صورة عن درجات البكالوريوس.
  5. شهادة خبرة عمل (غير ضرورية و إن كنت تملكها أرسلها).
  6. مقترح بحث (في حالة الدراسة عن طريق نظام البحث).
  7. استمارات التسجيل (سنرسلها لك)
  8. شهادة اللغة الإنجليزية (الايلتس أو التوفل) أو دراسة اللغة الإنجليزية في معهد الجامعة أو تقدیم ورقة من جامعة السابقة بأن الطالب أكمل دراسة السابقة باللغة الإنجليزية.
  1. صورة عن الصفحة الأولى من جواز السفر.
  2. صورة شخصية خلفية بيضاء.
  3. صورة عن شهادة البكالوريوس وكشف درجات البكالوريوس.
  4. صورة عن شهادة الماجستير وكشف درجات الماجستير.
  5. شهادة خبرة عمل (غير ضرورية وإن كنت تملكها أرسلها).
  6. مقترح بحث.
  7. استمارات التسجيل (سنرسلها لك).
  8. شهادة اللغة الإنجليزية (الإيلتس أو التوفل) أو دراسة اللغة الإنجليزية في معهد الجامعة أو تقدیم ورقة من جامعة السابقة بأن الطالب أكمل دراسة السابقة باللغة الإنجليزية.

قم بإجراء مسح ضوئي للوثائق و إرسالها إلينا عبر الإيميل التالي: 

[email protected]

لتسريع عملية التحقق من وثائقك، بعد إرسال الوثائق إلى مستشارينا ، قم بإعلامنا عبر الواتساب بأنك أرسلت الوثائق إلينا عبر الإيميل: 

 واتس اب (انقر): 601121806818+

للحصول على معلومات أكثر عن طريقة تجهيز الوثائق وإرسالها، يرجى زيارة صفحة الوثائق المطلوبة للتسجيل في جامعة city الماليزية.

  • خطاب القبول في مرحلة البكالوريوس 7 أيام 
  • خطاب القبول في مرحلة الماجستير: 10 إلى 14  يوم
  • خطاب القبول في مرحلة الدكتوراه : 20 -30 يوم

إن مدة الحصول على التأشيرة الدراسية هي واحدة بالنسبة لمرحلة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه. إذا كانت وثائقك كاملة، ستحصل على التأشيرة خلال 4 أسابيع.

هل تريد الدراسة في جامعة سیتي ماليزيا ؟

باعتبار مجموعتنا أقدم و أكبر شركة خدمات طلابية في ماليزيا، و الوكيل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة الماليزية عبر شركة رسمية مسجلة، فإننا منذ عام 2007 حتى اليوم قدمنا خدمات الاستشارة و القبول إلى أكثر من 7500 طالب من مختلف البلدان. جميع مستشارينا هم من خريجي الجامعات الماليزية و على إلمام كامل بجميع ما يتعلق بشروط الدراسة في ماليزيا و الجامعات الماليزية و القبول و التأشيرة و السكن. جميعنا كنا يوماً ما طالباً مثلك ، و ندرك تماماً جميع ظروف و مخاوف الطلاب. و نسعى لإتاحة أفضل الطرق أمامك استناداً إلى خبرة سنوات طويلة من الدراسة و العيش في ماليزيا. للتسجيل في جامعة سيتي في مالیزیا انتظر اتصالنا.

للاتصل بنا

الرجاء أكمل الاستمارة التقدیم و أرسله إلينا، سنجيبك في أسرع وقت ممكن، أو التواصل معنا مباشرة عبر واتساب أو الایمیل المتاحة ادناه (للتواصل عبر واتساب انقر على الرقم)

المقالات ذات الصلة