وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

شهادة خبرة العمل للقبول في جامعات المالیزیة

إن امتلاك خبرة عمل سابقة يساعد كثيراً في الحصول على قبول من الجامعات الماليزية، و خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يملكون مجموع درجات قليل و يرغبون التسجيل لدراسة مراحل الماجستير و الدكتوراه في ماليزيا. إذا كنت ترغب بالتسجيل في مرحلتي الماجستير و الدكتوراه في الجامعات الماليزية، و كنت تعمل سابقاً في مكتب أو شركة، عليك الحصول على شهادة خبرة العمل من مكان عملك بالتأكيد. حتى إن كان معدلك مرتفع و لديك خبرة عملية سابقة، عليك الحصول على شهادة خبرة عمل.

ما هي الأمور التي يجب ذكرها في شهادة؟

إن نص شهادة بسيط، يجب أن يذكر فيه بياناتك الشخصية، مهمتك، تاريخ بدء و انتهاء العمل و اسم الشركة التي عملت بها. و يجب على مدير الشركة وضع ختمه و توقيعه على الشهادة. من المهم جداً ذكر تاريخ بدء و انتهاء العمل و مهمتك في الشركة. بعض الشركات قد تذكر توضيح مختصر عنك, مثلاً تكتب رضاها عنك و عن عملك.

الصورة أدناه هي شهادة خبرة عمل لأحد طلابنا السابقين:

شهادة خبرة العمل
شهادة خبرة العمل

بأي لغة يجب أن تكون الشهادة ؟

يجب أن تكون حتماً باللغة الإنجليزية، اطلب من الجهة التي تعمل لديها أن تكتب لك الشهادة باللغة الإنجليزية، و لكن إذا كانت تمنحها فقط بلغة غير الإنجليزية، عليك بالتأكيد ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية بشكل رسمي و إرسال نموذج الترجمة إلينا.

يمكنك أن تقدم لهم نموذج خبرة عمل باللغة الإنجليزية و تطلب منهم أن يعدوا لك شهادة مماثلة لها باللغة الإنجليزية، ثم يقوموا بوضع الختم  و التوقيع عليها.

خبرة العمل لدي لا تتعلق بمجال دراستي.

احصل على شهادة خبرة من أي مكان و بأي مهمة قمت بها، لا يهم إن كانت مرتبطة بمجال دراستك أم لا.

كم يؤثر امتلاك خبرة عمل في الحصول على القبول من الجامعة؟

في الفصول السابقة كان لدينا عدد كبير من الطلاب معدلهم متدني و لكننا تمكنا من الحصول على خطاب القبول لهم بسبب امتلاكهم خبرة عمل.

لقد تخرجت حديثاً و لا أملك خبرة عمل، هل سأواجه مشكلة؟

لا توجد أي مشكلة. إن امتلاك خبرة عمل ليس أمراً إلزامياً للتسجيل في الجامعات الماليزية، و لكن الأشخاص الذين يملكون خبرة عمل لديهم حظ أفضل في الحصول على القبول.

أريد الحصول على قبول لدراسة البكالوريوس في الجامعات الماليزية، هل تعد خبرة العمل مهمة؟

للحصول على قبول للدراسة في مرحلة البكالوريوس لا تحتاج لامتلاك خبرة عمل كما ليس لها أي تأثير على القبول.

بعد حصولك على شهادة ، أرسل لنا صورة عن الشهادة برفقة الوثائق اللازمة للتسجيل في الجامعات الماليزية.

المقالات ذات الصلة​